الخطة التنفيذية

الخطة التنفيذية للدائرة

 

  • أن سياسة دائرة الأمن الجامعي هو تعزيز مبدأ الأمن والآمان للجميع داخل الحرم الجامعي، والمحافظة على مرافق الجامعة وممتلكاتها، ومحاربة العنف الجامعي، وكل ما يعيق أو يعطل العملية التدريسية للوصول إلى حرم جامعي آمن من خلال الخطة التشغيلية التالية:

 

  1. خطة وقائية للتدخل قبل وقوع أي مظاهر سلبية ومعالجتها بشكل حضاري، وتعتمد على المعلومة والتقارير والإشارات المسبقة.
  2. خطة قائمة وهي تحقيق الأمن والآمان داخل الحرم الجامعي للأفراد والممتلكات لإيجاد بيئة جامعية آمنه خالية من العنف، وذلك لضمان سير العملية التدريسية لتحقيق أهدافها ورسالتها.
  3. المحافظة على السلامة العامة داخل الحرم الجامعي للأفراد والممتلكات ومعالجة أي حريق بالوسائل المتوفرة، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة عند وقوع أي حادث بالتنسيق مع الأجهزة المختصة مثل الدفاع المدني والصحة، والتأكد من صلاحية معدات السلامة العامة مثل طفايات الحريق، وأجهزة الأنذار الموزعة على مباني الجامعة وصيانتها بشكل دوري لتكون جاهزة عند الحاجة
  4. التوجيه لتشديد الحراسة على مداخل الجامعة المختلفة، وتنظيم عملية دخول الطلبة والعاملين والزوار، وتسجيل أسماء الزوار من خلال سجل خاص لذلك، وتفقد المباني بشكل مستمر ومنع العبث بمحتوياتها، والإبلاغ عن أي أعطال تحصل داخل المباني مثل الماء والكهرباء والتدفئة والصرف الصحي وغيرها.

 

 

 

 

YU
جامعة اليرموك 

اتصل بنا

العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن

security_dep@yu.edu.jo

 009627211111 (3033)

جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163