الاخبار

دورة أصدقاء الشرطة التي نظمتها دائرة الأمن والسلامة

 

 

 

 

رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، بحضور مدير شرطة إربد العميد عمر الكساسبة، حفل تكريم وتوزيع الشهادات على الطلبة وأفراد دائرة الأمن والسلامة العامة، المشاركين في دورة أصدقاء الشرطة التي نظمتها دائرة الأمن والسلامة العامة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة.

وبدأ الحفل بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الأردن وفلسطين والأمتين العربية والإسلامية.

وأكد مسّاد على أهمية هذه الدورة، التي هدفت وتهدف إلى تعزيز الشراكة الحقيقة والتعاون المثمر مع جهاز الأمن العام من خلال مديرية شرطة إربد، وتعزيز قيم الولاء والانتماء لدى طلبة الجامعة من مختلف الكليات وكوادر دائرة الأمن والسلامة العامة.

وأشاد مسّاد بما تضمنته الدورة من موضوعات هادفة وقيمة، جسدت قيم المسؤولية وسيادة القانون والتعريف بواجبات جهاز الأمن العام وما يقدمه أفراد هذا الجهاز من دور وطني هام على صعيد حفظ الأمن والنظام، والتوعية بمخاطر آفة المخدرات والجرائم الإلكترونية والتوعية المرورية.

من جانبه، أكد الكساسبة على أن مديرية الأمن العام من خلال مديرية شرطة إربد، ترحب بالتعاون الدائم مع جامعة اليرموك، لعقد مثل هذه الدورات والنشاطات بوصفها شريك أساسي وفاعل في مدينة إربد، ومكانتها كمؤسسة أكاديمية وطنية عريقة.

وشدد على ما يمثله المواطن من الناحية الأمنية، بوصفه رديف الأمن العام، وعليه تأتي ضرورة تكاتف الجميع وصولا إلى المنظومة الأمنية الشاملة، من خلال تعزيز المسؤولية والشراكة المجتمعية في العملية الأمنية وحفظ الأمن والاستقرار.

من جهته، أكد مدير دائرة الأمن والسلامة العامة محمد العثامنة على قدمته هذه الدورة من معارف ومهارات جديدة بالنسبة لأفراد "الأمن الجامعي" والطلبة المشاركين فيها، مبينا أن هذه الدورة ستعزز نجاح أفراد الأمن الجامعي في عملهم ليضاف إلى ما يتمتعون به من خبرة ومعرفة، فضلا عما تمثله من أهمية على صعيد التعاون مع المجتمع المحلي.

وفي الختام، جرى توزيع الشهادات على الطلبة ومستحقيها من أفراد دائرة الأمن والسلامة العامة.

 

 

 

YU
جامعة اليرموك 

اتصل بنا

العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن

security_dep@yu.edu.jo

 009627211111 (3033)

جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163